توصلت دراسة قام بها فريق أبحاث هولندي إلى أن تناول بعض الأغذية التي تحتوي على مادة “أبيجينين” كالبقدونس والكرفس قد يساعد في الوقاية من مرض اللوكيميا.
وأظهرت الدراسة التي أشرف عليها مايكل ببيلنبوش من جامعة “غرونيغين” أن “هذه المادة الموجودة في الخضروات والفاكهة قادرة على وقف تطور نوعين من خلايا سرطان اللوكيميا، وبالتالي تقلل من فرص بقائها حية”.
وقال ببيلنبوش انه “ربما يمكن الاستنتاج بأن مادة أبيجينين وهي من أنواع الفلافانويد قد تساعد في منع الإصابة باللوكيميا”، إلا أنه حذر من أن “هذه الدراسة قد وجدت أيضا أن لهذه المادة خصائص لمقاومة العلاج الكيماوي، مما يوحي بأنها قد تؤثر على سير العلاج التقليدي للمصابين باللوكيميا فعلا”.

