Beşź Kurdī

 

ابراج

 

العاب

 

صور

 

افلام

 

فيديو

 

اغاني

 

الرئيسية

 

 
    
 

 

 
 

فارس الحلو "بقعة ضوء أرهقته الضغوط

وأكثر مايضحكني على الشاشة نشرات الأخبار"

دعا الفنان السوري فارس الحلو الذي يعتبر واحد من أكثر الفنانين السوريين إشكالية إلى "دعم السينما لتنطلق وتشهد نهضة مماثلة لنهضة التلفزيون",مشيراً إلى أن "الكوميديا اليوم لا تتناسب مع كوميديا زمان فهي بحاجة إلى نكهة جديدة وتعامل مختلف", منوهاً إلى أن "أكثر ما يضحك على الشاشة نشرات الأخبار".

 

 

وذكرت مجلة (زهرة الخليج) خلال لقاء أجرته مع الفنان فارس الحلو نشرته في عددها الأخير إن النجم السوري فارس يبقى رمز من رموز الدراما بشقيه التراجيدي والكوميدي الذي لمع فيها وأبدع وكان فارس قد شارك مؤخرا في مهرجان دبي السينمائي بفيلم "دمشق مع حبي " ويحلم أن "يقطف فيلمه النجاح على المستوى الجماهيري".

 

ولدى  سؤال فارس عن الحافز الذي دفعه للعودة إلى السينما السورية بعد انقطاع دام لفترة قال "فعليا أنا لم أنقطع لفترة طويلة فقد بدأت مطلع التسعينات بفيلم "الليل " ,ومن ثم أتبعته  بمجموعة من الأفلام مثل "صندوق الدنيا" و "الطحالب" إلى جانب مجموعة من الأفلام السورية المعاصرة".

 

وأضاف الحلو "إن جزء من غيابي مؤخرا عن التلفزيون هو انشغالي في السينما , أما بالنسبة إلى فيلم "دمشق مع حبي" فيأتي بعد الدعوة إلى تنشيط  السينما السورية والتي وجهت إلى جميع الفنانين لرفد سينما القطاع لإعادة النهضة والروح إليها , من هذا المنطق قررت المشاركة من دون النظر أبدا إلى النواحي المادية , وأعتقد أنت السبب عينه هو وجود خالد تاجا وبقية نجوم الفيلم وحتى الآن كل من شاهد العمل أثنى عليه".

 

وأردف فارس لدى سؤاله عن الجانب المادي وكيف يعيش من دخل السينما القليل نسبيا مع دخل التلفزيون لاسيما في حالة الغلاء الذي نعيشه "نحن نوجه الدعوة لدعم السينما لتنطلق وتشهد نهضة مماثلة لنهضة التلفزيون , إلى ذلك الوقت قد نشهد تطورا في الأجور تماما كما حصل في التلفزيون , ففي السابق كانت الأجور متدنية ولكن بعد النهضة الدرامية السورية انتعشت الأجور وتحققت المعادلة هناك , الآن الدور على السينما والمسرح ولنني متفائل بالسينما",ويتابع ضاحكاً "أما بالنسبة للأمور المادية لا خوف عليّ , الحمد لله مستورة".

 

وأشار الفنان فارس الحلو الذي يتفق النقاد على موهبته الاستثنائية، وخاصة الكوميدية، إلى أنه في "ظل وجود المهرجانات السينمائية والاعتناء بها , والبحث عن سبل تنشيط الفيلم العربي , كل هذه الأمور مشجعة للفنانين والمخرجين ليغامروا بجزء من وقتهم لدعم السينما , لكي تدعمنا هي لاحقاً".

 

وقال فارس الذي برزت موهبته خلال مسلسلات كوميدية مثل مسلسل "أبو الهنا" و"عائلة 5 نجوم" لدى سؤاله عن الأدوار والمسلسلات الكوميدية "موضوع الكوميديا قائم وعندما تريد أن تقدم كوميديا جميلة يجب أن تكون مبنية على موضوع وفكرة جديدة ولكن الزمن اختلف فالكوميديا اليوم بحاجة إلى قراءة ومعالجة جديدة ونكهة ومفردات حديثة وذكاء آخر وتعامل مختلف وكل هذه الأمور يجب أن تتوافر في النص".

 

وأشار إلى أن "الأهم من ذلك كله المناخ المحيط وبما أننا نعيش أحسن حالات الديمقراطية في الوطن العربي "يقولها ساخرا" ربما نستطيع إبداع شيء جديد فالكوميديا فعل ناقد وساخر وإن كان المجتمع لايتقبل النقد والسخرية وأصبح مثله مثل الأنظمة فلن تبقى للكوميديا نكهة".

 

وأعرب فارس عن رأيه عند سؤاله عن المسلسل الكوميدي "بقعة ضوء" الذي يعتبر استثناء ضمن الصورة السلبية التي قدمها الحلو "(بفعة ضوء) بدأ بقوة كمسلسل اجتماعي سياسي ناقد وساخر لكنه لم يتابع بالنمط والروح والخط نفسه, لأنه أرهقته الضغوط".

 

وقال فارس لدى سؤاله من هم نجوم الكوميديا في سوريا "هذا السؤال من الجميل أن  يوجه إلى الناس ", ويتابع "أنا كواحد من الناس أكثر مايضحكني على الشاشة نشرات الأخبار".

وأفصح الممثل فارس الحلو عن مشاريعه المستقبلية قائلاً "في السينما هناك استعداد لفيلم قيد الإعداد وهو من إخراج محمد عبد العزيز في تجربة ثانية بعد "دمشق مع حبي" وفي التلفزيون بدأت في تصوير مسلسل "مغامرات دليلة والزيبق" وهو إعادة إنتاج لهذا المسلسل على الصعد كافة".

 

ويشار إلى أن الفنان فارس قدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية الناجحة منها مسلسل "صوت الهارب , نهاية رجل شجاع ,خان الحرير ", ومن مسرحياته "قصة موت معلن , فضيحة في الميناء", ومن أفلامه "نسيم الروح".

 

ويذكر أن فارس الحلو من مواليد 1961 ممثل سوري متزوج من الممثلة سلافة عويشق ولهما ابنتان التحق بعضوية نقابة الفنانين بدمشق في 1984 وقد حصل على شهادة من المعهد العالي للفنون المسرحية وله نشاط نقابي ملحوظ بشأن التأمين على حياة الممثلين ونشاط في معارض النحت.

 

سيريانيوز

 

 
    

 افلام كرتون

مقاطع مضحكة

  عجائب الصور

طرائف و غرائب 

 ديكورات و أزياء

    الصحه والغذاء

 عالم المطبخ

آدم وحواء

منوعات

اخبار الفن

  أخبار محلية

 رقص شرقي

 تلفزيون

   تكنولوجيا

الأسرة والمجتمع

 تحقيقات

  المشاهير

الفنون التشكيلية

الحوارات

قصة قصيرة

  شعر و خواطر

  مقالات